دورة إعداد مدرِّبين في فنِّ الإلقاء والخطابة

فرصتك لمهنة جديدة ولدخل إضافيّ

مشروع نَهضويٌّ طلائعيٌّ لصناعة التَّغيير في المجتمع العربي

هل تعلم أَنَّهُ في بريطانيا، قبل مئة سنة، كان التَّلاميذ يدرسون الخطابة والإلقاء في المدارس مع اللُّغات والعلوم، والسَّبب كما قالوا: “إِنَّ الحقوق لا تُعطى وَإِنَّما تُؤخذ، وحتَّى يقوم النِّظام الدِّيمقراطيُّ فلا بدَّ للحقوق من مُطالب، يعرف كيف يطلب ويُحصِّل حقوقه بالحجَّة والإقناع”..

هل تعلم أَنَّ الإنسان الَّذي يكسر حاجز الخوف في الخطابة والإلقاء، فَإِنَّ ثقته بنفسه تتفجَّر، ليس فقط في الخطابة والإلقاء وَإِنَّما أَيْضًا في مجالات الحياة الأخرى، فكما أثبتت الأبحاث أَنَّ الخوف من الجمهور هو أقوى أنواع الخوف عند البشر، فَإِنْ تغلَّب عليه الإنسان يصبح ما بعده أسهل..

هل تعلم أَنَّ المهارة رقم واحد المطلوبة في سوق العمل، هي مهارة الحديث والإلقاء لِأَنَّ 80% من المهن في السُّوق هي مهن خدماتيَّة.. أي يتمُّ التَّعامل فيها مع البشر.. والتَّعامل مع البشر يحتاج إلى لغة جسد وإلقاء وإقناع..

لِذٰلِكَ من أجل تقليل نسبة العنف في مجتمعنا، وزيادة الثِّقة بِالنَّفْسِ لدى أولادنا، ومساعدة الجيل النَّاشئ كي ينافس في سوق العمل، ويحقِّق مراتب عليا، أطلق الدُّكتور محمود الخطيب المشروع الطَّلائعيَّ “دورة إعداد مدرِّبين في فنِّ الإلقاء ولغة الجسد” وَذٰلِكَ لإعداد مدرِّبين متمكِّنين ومهنيِّين بمستويات حرفيَّة عالية مع تخصُّص لفئة الصِّغار حَتَّى سنِّ ١٨ سنة..

هٰذِهِ الدَّورة بادر إليها الدُّكتور محمود بعد أن رأى الحاجة الماسَّة لها في المجتمع، وتوجُّه الكثير من الأهالي إليه من أجل تدريب أولادهم على مهارة الإلقاء..

بالإضافة إلى كُلّ ما ذكر أعلاه، فَإِنَّ الموادَّ والتَّدريبات الَّتي يحصل عليها الشَّخص في الدَّورة، يستفيد منها بشكل كبير جِدًّا على الصَّعيد الشَّخصي في تنمية ذاته وزيادة راحته وسعادته.. وأيضًا على صعيد الحياة الزَّوجيَّة وتربية الأولاد..

تعال وكن جزءًا من صناعة التَّغيير في المجتمع واكتسب مهنة جديدة ودخلًا إضافيًّا..

مميِّزات الدَّورة

الموادُّ الَّتي تمرَّر في الدَّورة

يتمُّ خلال الدَّورة التَّطرُّق أَيْضًا لمواضيع تدريبيَّة مثل:

سنتطرَّق في فنِّ الإلقاء إِلى المواضيع التَّالية:

سنتطرَّق في لغة الجسد إِلى المواضيع التَّالية:

مبنى الدَّورة

ترتيبات إداريَّة

لمشاهدة فيديو توضيحي حول الدورة:

تشغيل الفيديو
تشغيل الفيديو

تعهُّد

كُلُّ متدرِّب يقوم بواجبه الَّذي يتمثَّل في الأمور التَّالية:

ماذا يقول طلابنا

هويدا دياب

واقعي ومفهوم كلامه بسيط يدخل في لب الموضوع بسرعه طريقة شرحه ذكيه جدا يشد القارىء أن يتابع معه وفن خطابه ممتاز

ألفت ناشف

مبدع في الالقاء وعنده طاقات ايجابيه يعزز التفاوؤل لدى المستمع ولديه طريقه منطقيه للاقناع طريقته ليست كلام فخسب بل نابعه من جمع معطيات في الواقع وتحليلها وعرضها بطريقه علميه وواقعيه

شيماء عطوان

مبدع في فن الالقاء كلامو وتحليلو منطقي ومقنع وجذاب جداً جداً وأنصح بمتابعة جميع المنشورات والفيديوهات الدكتور محمود الخطيب كل الاحترام والتقدير

أسماء

كل الاحترام لك دكتورنا انت انسان راقي مثقف كلامك منطقي واسلوبك رائع ننتظر بفارغ الصبر سماع كلماتك القيمه الباعثه فينا الامل والطمأنينه دائما دمت فخرا لنا وللمجتمع بوركت جهودك😊