د. محمود الخطيب

أهلًا وسهلًا

د. خطيب، مدرِّب ومستشار، ومحاضر وباحث أكاديمي، وكاتب ومؤلِّف، وخبير في مجال فنِّ الإلقاء. أقام في السَّنوات الست الأخيرة مئات المحاضرات والدَّورات والورشات، في مواضيع إدارة الوقت وفنِّ الإلقاء، ولغة الجسد. وقد شارك حَتَّى الآن في دوراته وورشاته ومحاضراته عشرات آلاف المشاركين.

أنهى د. خطيب دراسته الجامعيَّة في البكالوريوس في موضوعي الاقتصاد والإحصاء من الجامعة العبريَّة في القدس، والماجستير في موضوع الاقتصاد أيضًا من الجامعة العبريَّة، وحصل على الدُّكتوراة في موضوع إدارة الأعمال من جامعة تل- أبيب.

 درَّس د. خطيب موضوع الاقتصاد في الكلِّيَّات الأكاديميَّة في البلاد. جدير بالذِّكر أَنَّهُ صدر له العديد من الأبحاث الأكاديميَّة في موضوع الاقتصاد، ونشرت له عشرات المقالات في المواضيع الاقتصاديَّة والإداريَّة والاجتماعيَّة والتَّنمويَّة.

عمل في الماضي في كثير من مراكز الأبحاث الكبيرة في البلاد، وعمل أَيْضًا في مجال الاستشارة الاقتصاديَّة في كبرى الشَّركات، بالإضافة إلى عمله مع الكثير من مؤسَّسات الدَّولة، مثل البنك المركزي، ودائرة الإحصاء المركزيَّة، ووزارة الماليَّة، ووزارة الصِّناعة والتِّجارة.

يعشق د. خطيب المطالعة والكتابة، ويمارس هواية التَّصوير بشغف، ويواظب على ممارسة رياضة ركوب الدَّراجات. يعمل د. خطيب في الآونة الأخيرة، على إصدار مجموعة من الكتب، تهدف إلى وضع الأسس العمليَّة لإحداث نهضة عند المواطنين العرب في البلاد. كان أَوَّل هٰذِهِ الكتب، كتاب  “دقَّت ساعة العمل” وثانيها كتاب “قوَّة الإرادة”، وثالثها كتاب “فنُّ الإلقاء”، ورابعها كتاب “كرة الثَّلج”، وأخيرًا أصدر رواية “أصْلها ثابت”، ويعمل حاليًّا على إصدار كتاب “عدوى الأمل”..

ورشات عبر الزوم