تأليف: د. محمود الخطيب

كتاب كرة الثَّلج

كيف تتحدَّث بثقة وإقناع وتأسر قلوب الـمستمعين

عن الكتاب

الثِّقة بِالنَّفْسِ مهارة مكتسبة وليست صفة مخلوقة لا خلاص منها، كتاب كرة الثَّلج يأخذك خطوة بخطوة ليعزِّز ثقتك بنفسك ويمنحك القدرة لتتحدَّث بثقة وإقناع وتأسر قلوب الـمستمعين.

لقد استمتعت جِدًّا بقراءة كتاب الدُّكتور والمدرِّب محمود خطيبب، ” كرة الثَّلج” ؛ فهو كتاب قيِّم ومهمٌّ وشامل؛ يجتهد الكاتب من خلاله لوضع نماذج؛ وإكساب مهارات؛ وتقديم معرفة قيِّمة، من أجل إرشاد وتوجيه القارئ للارتقاء بفنِّ الإلقاء والإقناع، والظُّهور والحضور الواثق والواعي أمام الجمهور.

الكاتب يبحر من جانب؛  في تراثنا العربي- الإسلامي؛ من أجل  استحضار وتوظيف الآيات والأحاديث، والقصص والأمثال فيما يدعم أفكاره؛ ومن جانب آخر؛ فهو صاحب معرفة واسعة وعميقة، فيما يكتب وينشر  في اللُّغات الأجنبيَّة بموضوع فَنّ الإلقاء وما يتعلَّق به؛ فيقوم بتبيِئَة وتوطين؛ هٰذِهِ المعرفة في ثقافتنا ويوائمها لواقعنا.

كتاب يدمج مابين النَّظري والتَّطبيقي؛ يستند إلى حكمة التَّجربة وسعة الاطِّلاع وبلاغة صياغة الأفكار.

كتاب محفِّز ومدهش ومثير. يشكِّل دليلًا ضروريًّا؛ واضحًا ومفصَّلًا، لكلِّ من يطمح إلى تطوير  مهاراته، وقدراته على الإلقاء والإقناع، والتَّواصل والنَّجاح، وتعزيز الثِّقَة بِالنَّفْسِ، ولكلِّ إنسان عادي، يريد أن تكون حياته أجمل وأفضل وأنجح.

الكتاب يؤسِّس بشكل علميٍّ وعمليٍّ لأسس وركائز النَّجاح من جهة؛ ويعمل على إزاحة وتحييد، والتَّغلُّب على المعيقات والمخاوف من جهة أخرى.

المحامي علي حيدر – مختصٌّ بالقانون والسِّياسة؛ وناشط اجتماعي.

 

 

قالوا عن الكتاب:

لقد استمتعت جِدًّا بقراءة كتاب الدُّكتور والمدرِّب محمود خطيبب، " كرة الثَّلج" ؛ فهو كتاب قيِّم ومهمٌّ وشامل؛ يجتهد الكاتب من خلاله لوضع نماذج؛ وإكساب مهارات؛ وتقديم معرفة قيِّمة، من أجل إرشاد وتوجيه القارئ للارتقاء بفنِّ الإلقاء والإقناع، والظُّهور والحضور الواثق والواعي أمام الجمهور. الكاتب يبحر من جانب؛ في تراثنا العربي- الإسلامي؛ من أجل استحضار وتوظيف الآيات والأحاديث، والقصص والأمثال فيما يدعم أفكاره؛ ومن جانب آخر؛ فهو صاحب معرفة واسعة وعميقة، فيما يكتب وينشر في اللُّغات الأجنبيَّة بموضوع فَنّ الإلقاء وما يتعلَّق به؛ فيقوم بتبيِئَة وتوطين؛ هٰذِهِ المعرفة في ثقافتنا ويوائمها لواقعنا. كتاب يدمج مابين النَّظري والتَّطبيقي؛ يستند إلى حكمة التَّجربة وسعة الاطِّلاع وبلاغة صياغة الأفكار. كتاب محفِّز ومدهش ومثير. يشكِّل دليلًا ضروريًّا؛ واضحًا ومفصَّلًا، لكلِّ من يطمح إلى تطوير مهاراته، وقدراته على الإلقاء والإقناع، والتَّواصل والنَّجاح، وتعزيز الثِّقَة بِالنَّفْسِ، ولكلِّ إنسان عادي، يريد أن تكون حياته أجمل وأفضل وأنجح. الكتاب يؤسِّس بشكل علميٍّ وعمليٍّ لأسس وركائز النَّجاح من جهة؛ ويعمل على إزاحة وتحييد، والتَّغلُّب على المعيقات والمخاوف من جهة أخرى.

المحامي علي حيدر - مختصٌّ بالقانون والسِّياسة؛ وناشط اجتماعي.

"أتممت، بحمد الله، قراءة كتاب كرة الثَّلج.. كتاب أكثر من رائع، قيِّم وغني بمعطياته، لم أملُّه ولو للحظة، على العكس، فيه الـمتعة والتَّشويق والابتسامة الدَّائمة أثناء قراءته، أكثر ما أعجبني ولفت انتباهي، أَنَّ الكتاب احتوى على التَّجارب الشَّخصيَّة الَّتي لامست قلوبنا، والـمعلومات العلميَّة الَّتي امتاز سردها بشكل يسهِّل للقارئ فهم الـمعنى الحقيقي، بطريقة سلسة جِدًّا وممتعة.."

إسراء صمُّودي (ممرِّضة)

"في الواقع دكتور محمود.. كلمة استمتعت صغيرة جِدًّا أمام تذوُّقي لجمال هٰذا الصرح الكتابي الرَّاقي والجامع والـمفيد لكلِّ شريحة من شرائح الـمجتمع.. أهنِّئك وأتمنَّى لك مزيدًا من التَّقدُّم والنُّهوض بجيل جديد، كلّه عزيمة وطموح وأمل".

هيفاء عويسات (مدرِّبة فنِّ إلقاء)

"مثير أن تقرأ كتاب "كرة الثَّلج" لِأَنَّ ثلجها الملهم والمهمُّ لا تذيبه شمس.. بل يتراكم، يدخل جيوبك، ينجدل في حواسِّك، يغمرك بمعرفة مبتكرة. كرة تتدحرج برشاقة في ملعب مفعم بإثارة، سرد سلس، رشيق، قصص ملوَّنة من ثقافتك، ومن حضارات متنوِّعة، موجودة كحبّات من حجارة كريمة، تشكِّل مسبحة سرعان ما تمتدُّ يدك لتلمسها. تشويق يعتمد على مئات، من قصص ذاتيَّة مبرمجة بتلقائيَّة يرسمها كاتبها بوعي، يعلِّمك فَنّ الإلقاء وقوَّة الكلمة الَّتي تمكِّنك من التَّأثير والتَّغيير."

الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر

"السَّلام عليكم، من لا يشكرِ النَّاس لا يشكرِ الله، حقًّا سعيت فكان السَّعي مشكورًا، من بعد الحمد والشُّكر لله، أودُّ أن أخبرك أَنَّني اليوم أنهيت قراءة كتابك الرَّائع (كرة الثَّلج)، وكلمة حقٍّ تقال: إِنَّهُ من أروع الكتب الَّتي قرأتها في حياتي، أدام الله عليك وعلى عائلتك الصِّحَّة والعافية"

علي ياسر أبو ذيبة أخصَّائي نفسي تربوي

"إذا شعرت وأنت تقلِّب الصَّفحة الأخيرة في الكتاب الَّذي تقرأه، أَنَّكَ فقدت صديقًا عزيزًا، فأعلم أَنَّكَ قد قرأت كتابًا رائعًا رحلة استجمام لا تستكمل متعتها، إِلَّا مع كتاب كرة الثَّلج للدُّكتور محمود الخطيب".

رجل الأعمال نادر أبو شميسة

"دكتور محمود يعطيك العافية. الحقيقة عم بقرا بكتاب كرة الثَّلج.. وعم بحاول كلِّ شويّْ أمسك حالي وأوفر كلامي للغد. وَلٰكِنْ والله، أنت حقًّا علامة فارقة وشرف لأمَّتنا.. الجميل إنُّو على أرضع الواقع، كلامك بسيط ومفهوم، وَلٰكِنْ عندما دخلت إِلى عقلك وتفكيرك في الكتاب صعقت! كتاب بمستوى عالٍ.. بمستوى محاضرات TED ومقالات غربيَّة. أدامك الله بعطائك.. وسأنتظر جميع إصداراتك"

نادين قسُّوم (مدرِّبة حياة)

ادخل تفاصيلك هنا: